القول الفصل في قضية خاشقجي!!

  1. لم تنشر السعودية ولا تركيا أي أدلة أو قرائن رسمية على إثبات أي شيء أو نفيه حتى الآن إلا دخوله للسفارة!!!
  2. اللذين يدافعون عن السعودية أساؤوا كثيراً لها بمنشوراتهم دون أن يعوا ذلك، واللذين يهاجمون السعودية بغرض الدفاع عن تركيا أساؤوا كثيراً لتركيا بمنشوراتهم دون أن يعوا ذلك!!!
  3. لا يجوز لي شرعاً ولا عقلاً توصيف الوقائع وإصدار الأحكام دون دليل!!!
  4. رئيس جمهورية الدولة التي حصل فيها الاختفاء ينتظر التحقيقات، وقومنا حققوا وعرفوا كل تفاصيل القضية وقضوا وحكموا على الجاني؛ فبعضهم اتهم، والآخر برَّأ دون دليل!!!
  5. امتلاكي لصفحة شخصية أو لصفحات تواصل اجتماعي لا يعني بالضرورة أنه يجب علي التعليق على كل صغيرة وكبيرة تحصل في العالم، فالنت مجلس كغيره من المجالس لم يُخلَق للثرثرة دون مصلحة واضحة ومحددة من الكلام!!!
  6. أخص السوريين بالذكر: أليس لديكم من مصائبكم ما يشغلكم عن هذا؟!! وهل تجدون وقتاً فائضاً للجدال في قضايا غيركم؟!! وهل هناك مصلحة من مزيد تشظيكم وتقوقع كل مجموعة منكم حول إحدى دول العالم ومواقفها السياسية؟!! وهل…؟!! وهل…؟!! وهل…؟!! أم دخل الترف لثورتكم وقضيتكم؟!!
  7. أيها السوري المقيم خارج السعودية؛ خاشقجي سياسي، وكان بالأمس القريب جداً مع حكومته لعقود من الزمن، والسياسة السعودية لم تتغير كثيراً بين الأمس واليوم، والحكومة السعودية لها جيشها الإلكتروني ولها معارضتها؛ فلماذا تحشرون أنفسكم في الوسط بين الطرفين لتزيدوا كارثة جديدة فوق رؤوسكم تزيد على كوارثكم التي لا تُعَد ولا تُحصَى؟!!
  8. أيها السوري المقيم في السعودية وتدافع عن حكومتها بحماقة خوفاً على السوريين المشردين فيها؛ لماذا تهاجم تركيا وتطلب من الناس مهاجمتها من هناك؟!! فهل المشردون هنا يختلفون عن السوريين المشردين هناك؟!! أم هو النفاق والحول الفكري وكل من تزوج أمك تقول له: عمي؟!!
  9. السياسة لا تعني أن تحشر أنفك الطويل جداً في كل ما هو سياسي وتتكلم فيه وتعلق عليه، وإنما تكون أحياناً بالصمت والتزام الحياد وعدم التدخل والاحتفاظ بآرئك الشخصية لنفسك يا سياسي الغفلة وسياسي وسائل التواصل المحنك!!! وذلك حفاظاً على مصالح شعبك ومصالح الضعفاء المشردين منهم، أم أنك لم تر ما أصاب المبتعثين (السعوديين) في (كندا) يا عبقري وسائل التواصل؟!!

اعقلوا يا قوم، ولا تسمحوا لألسنتكم أن تسبق عقولكم!!!

اللهم اجعل كلماتنا حجة لنا لا حجة علينا…

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s