لماذا لم تعلق على مقال "الشبكة العلمائية" لليلى الرفاعي وزوجها؟!!

لأنني مشغول ولا وقت لدي للتعليق
لكنه مجرد سرد تاريخي للحركات المشيخية الدمشقية، ولم يضع الكاتبان رأيهما ولم يطعنا ولم يمدحا…

  • فمن كانت لديه رؤية تاريخية مختلفة فليكتبها إن كان يجيد إمساك القلم، ولا تقتصر دورته الحياتية على الخطب الهجومية والانسحابية فقط!!!
  • والذي ليست له خبرة تاريخية في الموضوع فيسعه الصمت، فهو خير من القيل والقال، واللغط بغير علم، وتكرير أقوال الآخرين كالببغاءات، والطعن بالكاتبين وبنواياهما، فهذا يسيء للمشايخ وليس دفاعاً عنهم؛ لأن المقال لم يطعن بهم ليدافع حضرته عنهم عن جهل فيسيء لنفسه ولهم ولكل المشايخ في وقت واحد!!! لأنه يرد دون أن يقرأ، أو دون أن يفهم ما يقرأ!!!

سؤال عالماشي:
لماذا لا يزال بعض المشاخخ يروج لكتب أحمد خيري العمري مع أنه يطعن بالتراث العلمي الإسلامي كاملاً؟!! ويطعن بكل المؤسسة التقليدية كما يسميها من معاوية حتى زماننا هذا؟!!
لماذا لا يجرؤ بعض المشاخخ على قول الحق فيما يتعلق بطبيب الأسنان العمري خوفاً من شعبيته، بينما يفسقون ويكفرون ويطعنون ليلى الرفاعي وزوجها لمجرد سرد تاريخي محض؟!!
هل يخاف بعضنا من شعبية الرجل الجاهل المتعالم الدكتاتور فكرياً أكثر من الخوف من الله؟!!!
وهل لا يزال بعضنا يغار من كثرة أتباع الجماعات الأخرى؟!! ويغار على أتباعه أن يتركوه إذا فضح السموم التي يبثها العمري؟!! ويغار على صورته وصورة جماعته ولا يغار على شرع الله ودين الله أن يقول الحق وينقذ الشباب من سموم المفسدين؟!!!
فلتسقط كل العروش، ولتسقط كل الجماعات، فأنتم لا تختلفون عن الظواهري الذي تنتقدونه في شيء، فهو وقف مع داعش خوفاً من تفرق أتباعه، فخسر الجهاد وخسر أتباعه، ونسأل الله ألا يخسر نفسه أيضاً!!! وأنتم فضلتم عروشكم وهيلماناتكم على توعية الشباب وإنقاذهم!!!
فلتسقط كل العروش والجماعات، فتشرذمكم لا يختلف عن تشرذم الفصائل في شيء، بل أنتم سبب ومنبع داء تشرذمهم، فلو توقف صراع الصوفية والسلفية ستبدؤون صراع الدمشقي والحلبي، ولو توقف هذا الصراع أيضاً فستبدؤون صراع جماعة فلان وجماعة فلان، ولو توقف هذا أيضاً فستبدؤون صراع المريدين على خلافة الشيخ، وربما قتلتموه لتخلفوه كما حصل مع “علوش” تقبله الله!!!
اتقوا الله واعقلوا ما تقرؤون، فحساب جهالتكم عند الله أعظم من حساب جهالة غيركم يا أدعياء العلم!!!
اتقوا الله واعملوا بمما تأمرون الناس به، فسيحاسبكم الله على علمكم ما لا يحاسب به غيركم!!!
واتركوا عبادة الجماعات يا قوم، واتركوا تأليه أنفسكم يا أدعياء العلم!!!
اتقوا الله… اتقوا الله… اتقوا الله… فالخلق يكفيهم ما فيهم من المصائب والجهالة، فلا تزيدوا عليها جهالتكم!!!

0 Responses

  1. لماذا لا يتم الرد على العمري وتخصص له حلقات خاصة تبين مدى جهل هذا المتعالم والذي يظن نفسه انه اذكى من كل البشر وهو الذي اتى بما لم يأتي به الاوائل
    لماذا لا تخصص فيديوهات او مقالات مفصلة تفضح وتبين مدى جهل هذ المتطفل على العلم الشرعي واهله

اكتب رداً