كن أموياً، لكن لا تكن حماراً باسم الحرية المطلقة!!

  1. كن أموياً؛ لكن هذا لا يستلزم مهاجمة العباسيين والعثمانيين!!!
  2. كن أموياً؛ لكن هذا لا يعني أن تطعن بتاريخك وتقف بصف أعدائك!!!
  3. كن أموياً بسلوكك لتكون قدوة للدول الأخرى؛ لكن لا تطعن بالدول الأخرى، حتى لا ينبش أصدقاؤك وإخوتك في الدين ومذهب أهل السنة مثالب الدولة الأموية فتشوه صورة الدولة الأموية بحماقتك من حيث لا تدري!!!
  4. كن أموياً كالأمويين والدولة الأموية في تماسكها وقوتها ووو؛ لا بالطعن بغيرها لتثبت من خلال الطعن بالآخرين أنك مثل خازوق البحرة بتفهم!!!
  5. كن أموياً بالدهاء والذكاء السياسي واستدراج الساحة نحو الحل بشكل غير مباشر؛ لا باستعداء الأصدقاء والشعوب الصديقة باستفزازهم في تاريخهم!!!
  6. كن أموياً لتكون أموياً؛ لا لتثبت ذكاءك بالطعن بمؤسسات التخطيط، ولا لتثبت براعة صفحتك في التدريب العسكري بمهاجمة مصانع الإنتاج العسكري، ولا لتثبت نجاح موازنة بيتك بالطعن في الدولة الإسلامية الوحيدة التي خرجت من ديونها الخارجية، ولا لتثبت شرعية إقامتك في أمريكا بإفساد كل تحرك على الأرض لضبط الساحة وتوجيه كباش الفصائل المتناطحة والموازنة بينهم، ولا لتداري عجزك في التقدم بخطوة واحدة بالطعن فيمن يصل لما يريد بقمة الذكاء والهدوء!!!
  7. كن أموياً بسعيك للحرية خطوة خطوة؛ لأنها لا تتحصل دفعة واحدة، ولا تكن حماراً لمجهول أو مجاهيل يسوقونك حيث يريدون، ويستخدمونك في زيادة تشظي الساحة المقسمة أصالة، تحت دعوى الحرية المطلقة ونشر الأكاذيب والأراجيف، وأنت لم تخط أولى درجات الحرية بتوحدك وتماسكك مع إخوتك!!!
  8. كن أموياً نكاية بالروافض والباطنية؛ لا لتمكين الروافض والباطنية فكرياً في المناطق المحررة ضد الكيان السني الوحيد المتبقي، بعد أن مكنتهم داعش عسكرياً!!!
  9. كن أموياً على الأرض لترسخ مبادئك وقيمك وأفكارك، لا لتحقيق مجد شخصي في عالم النت الافتراضي، فيقول الناس هذا عالم؛ لأنه يقول كلام كبير لا نفهمه، أو يأتي بجديد ولو كان كذباً!!!
  10. كن أموياً بطرح حقائق قطعية يقبلها علم المنطق وعلم أصول الفقه؛ لا بالافتراء والطعن بالشبهات والاستنتاجات السفسطائية التي لا يقبلها عقل، كداعش وغيرها من الفرق الباطنية؛ لأنهم بمؤسسات تخطيطهم لم يفعلوا ما تعتقد أنت وجوب فعله!!!
  11. ونصيحتي أن تكون مسلماً، فلعلك غفلت عن هذا الجامع المشترك بسبب مرهقاتك الفكرية، فتريد تفريق الأمة وتمزيقها بالنَزَعَات المناطقية والفئوية والقومية والسياسية وغيرها؛ فنحن لسنا أمويين، ولا عباسيين، ولا عثمانيين، ولا عرباً، ولا تُركاً، ولا كُرداً، ولا سوريين، ولا أتراكاً، ولا إيرانيين، ولا عراقيين، ولا غيرها…

فنحن مسلمون، {مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ ۚ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِن قَبْلُ}، والدول جزء من مشروعنا، ولسنا جزءاً من الدول…

{وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ ۚ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ ۚ مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ ۚ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِن قَبْلُ وَفِي هَٰذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيدًا عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ ۚ فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلَاكُمْ ۖ فَنِعْمَ الْمَوْلَىٰ وَنِعْمَ النَّصِيرُ}.

فلا تزيغوا من حيث تظنون الإصلاح!!!

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s