لو تنشق بنا الأرض خير مما نحن فيه الآن!!!

أفكار يجب أن تكون حاضرة في أذهان كل المشاركين في الاقتتال الداخلي في إدلب والريف الغربي لحلب:

  1. هذه معركة يستحيل حسمها لصالح أحد الطرفين على الإطلاق، وأي مشاركة إضافية فيها ستزيدها اشتعالاً، ولن تنطفئ إلا بدخول الأسد وسحقه للطرفين!!
  2. من كان يؤمن بالله واليوم الآخر من الطرفين فليلزم بيته أو ليشغل نفسه بمعركة غصن الزيتون حتى ينتهي الأطفال من عراكهم وصراعهم الذي سيطحنهم!!
  3. والله إن وصول المقدسي الملعون للسلطة في المنطقة وتغلبه على كل الفصائل أهون عند الله من هذا السفك للدماء…
  4. رد الفئة الباغية يكون من الحاكم أو من السلطة المتنفذة ذات المنعة، وهذا لا يحصل إلا بتوحد كل الفصائل، ثم بإلزام الهيئة أو غيرها بالطاعة وإلا كانت باغية بغياً فقهياً… أما ما يحصل الآن فهو بغي على بغي على بغي لتثبيت الفصائلية والميليشيوية وترسيخها؛ لأن كل طرف يحكم لنفسه بأنه على الحق، ثم كل قوم يتعصبون للقوم الذين يظنونهم على الحق مع انعدام الحاكم والقضاء، فتتعاظم الفتنة ويتطاير شررها حتى يعم كل أحمق مندفع ساقه غضبه لنصرة فئته؛ بينما الواجب الترك والاعتزال لها لتنطفئ…
  5. لو أخرج الطرفان هذا السلاح الثقيل والأرتال والمؤازرات لتحرير حلب لحرروها، ولم يكتفوا بصد النظام عن ريف إدلب الشرقي وريف حلب الغربي؛ ولكنها فورة شيطان تستفز قادتكم وتؤزهم أزاً…
  6. والله إن قادتكم لم ولن يغنوا عنكم شيئاً أمام الله تعالى، فلا يحملوكم على سفك الدم الحرام بسفاهتهم وجهلكم، فيهلكوا ويُهلكوكم!!!
  7. كل قواد من قوادي الفصائل يوهم أتباعه أن المعركة محسومة لصالحه ليشجعهم على القتال، وكلهم كاذبون ويعلمون كذب أنفسهم يقيناً، فيا ويلهم من الله…
  8. من أكرهكم أو أجبركم من قادتكم على المشاركة في هذه المعارك فاقتلوه، فوالله لقتله أخف شراً وضرراً من هلاك عشرات الشباب والمجاهدين، وفيه خلاص للمسلمين من التشرذم بهلاك قوادي الفصائل…
    أحد مفكري الأحرار كلمني على الخاص قبل يومين وقال ما صورته:
  9. ما سبق يعني أنه زواج متعة مؤقت فقط لإشعال الحرب الداخلية، ولا يفكر أحد منهم جميعا بالتخلي عن الميليشيا التي يتبع لها ولا يفكرون بالذلة لبعضهم ولا بشيء اسمه دولة مطلقاً!!!
  10. هذا يعني أن التشرذم متأصل فيهم ولن يفارقهم أبداً، والفصيل الذي سينتصر (لو حصل وانتصر ولن يحصل؛ لأنهم سيفنوا جميعاً بهذا القتال) فسيقاتل شريكه القديم بالاستعانة بفصيل آخر!!! كما قاتلت الهيئة الجميع بالاستعانة بالجميع!!! ألا فشاهت الوجوه.. ألا فشاهت الوجوه.. ألا فشاهت الوجوه…
  11. الجيش التركي وضع قواعده في إدلب، والذي يفكر بعد ذلك ببقاء قوادي هذه الميليشيات جميعاً ضمن الخريطة السياسية المستقبلية للمنطقة فهو أحمق، فلا والله لا نأمنهم على شسع نعل ولا على جيفة، بعد أن فرطوا في الدم والأرض بتشرذمهم وحرصاً على عروشهم الفصائلية المتوهمة…
  12. بناء على ما سبق فسيطرة أي ميليشيا على إدلب والريف الغربي لحلب لن تغير شيئاً من الواقع، فالجميع يقاتل مع الجيش التركي في عفرين، ثم سينتقل معها للحاضر ليتوجهوا لمنبج من هناك، ولن يخسر أحد أرضه لصالح غيره، ومن يخرج عن الطاعة فستقاتله تركيا مع الباقين. فلماذا تتوهمون أن سيطرة ميليشيا على منطقة سيجعلها خارج سيطرة القرار التركي؟!!! فتستعجلون بذلك قتل بعضكم بعضاً وكأن هذه الميليشيا ستسيطر على تركيا وليس على بضعة قرى بجانب القاعدة التركية؟!!
  13. العقل والمنطق والسياسة والتدرج العسكري يقتضي تحرير عفرين أولاً ثم التوجه لما بعدها، وتأخير عملية عفرين أكثر من ذلك قد يؤدي لإخفاقها، وإذا حصل ذلك لا سمح الله فلن تتمسك تركيا بإدلب وظهرها مكشوف لإرهابيي الـpkk. فما وجه دعوة بعض العناصر لترك غصن الزيتون وتوجههم للمشاركة في الفتنة والانغماس فيها؟!! ليضيعوا عفرين وإدلب وريف حلب الغربي ومنبج جميعاً!!!
  14. عندما أشرت بدخول كل فصائل الحر تحت الزنكي قبل عام عندما كان الزنكي تحت الهيئة، ورجوت شرعيي الأحرار يومها أن يفعلوا ذلك فرفضوا (والحوارات مسجلة كاملة)، وقد حددت لكم فصيلاً بعينه لأقطع أسئلتكم وطلبكم في تحديد الفصيل لكثرتها كما كان بنو إسرائيل يسألون عن البقرة وعن الملك الذي لن يقاتلوا معه!!! أما الهدف الحقيقي من هذه الدعوة فقد كان ذلك بهدف عمل توازن رعب، فلن تجرؤ الهيئة على مهاجمة كيان ضخم داخلها ولا التغلب على أحد بسبب الضغط من داخلها، ولن يكبر رأس الفصائل ففيفكروا بالحماقة التي يقومون بها الآن، فنتفادى سفك مئات الدماء البريئة!!! لكنهم لم يفعلوا يومها وتحملوا كفل الدماء مرتين؛ مرة بتشرذمهم الذي أغرى الهيئة بالتغلب عليهم وسفك دمائهم، ومرة بعدم التغلغل في الهيئة مما أوصلهم للاصطفاف ثم الاقتتال مع عدم وضوح خطوط المواجهة!!!
  15. تأخرت في الكتابة عن الموضوع لسببين: الأول: خوفي من قول كلمة يحاسبني الله عليها في وقت ذربت فيه ألسنة أقوام على النت فهم يتكلمون لمجرد الكلام ولا يعون عواقب ما يقولونه على الناس!! والثاني: أن تمر فترة على الاقتتال، فيروا بأم أعينهم استحالة حسمه لأحد الطرفين!!!
  16. إذا كنتم مصرون على الولوغ في هذه الدماء والإعراض عن النصيحة، فأسألكم بالله الواحد الأحد -ومن سُئِلَ بالله فليجب- أن تطلبوا ممن يحرضكم على قتال الطرف الآخر من خارج المعركة أن يأتي ويشارككم فيها ليثبت بفعله لا بقوله جوازها شرعاً، أو ليخرس أخرسه الله، فهو لا يعدوا كلباً يعوي لا خير فيه لكم لا في الدنيا ولا في الآخرة، ولو كان من قومكم ومن طرفكم!!! فهو يفتي لكم بفنائكم من حيث لا يعلم ولا تعلمون!!!
  17. وأخيراً؛ فأرجوا من كل مجموعة تترك فصيلاً وتنضم لغيره أو تريد الدعوة لحرب داخلية ألا تصدر بياناً بذلك؛ لأنه ما عاد أحدٌ يعبأ بكم ولا بمجموعاتكم ولا بفصائلكم ولا يتذكر اسمها حتى!!! فإذا كان لابد فاعلاً فلا يُصَدِّرَها باسم الشعب؛ لأن الشعب بدأ يلعنكم ويفضل الأسد عليكم!! ولا يُصَدِّرَها بآية ولا حديث؛ لأن انتقال المجموعة من فصيل لآخر للمرة العشرين لا يعدو كونه استئصالٌ قطعة بواسير من مؤخرة فصيل، وترقيعٌ لقطعة لحم ناقصة في وجه فصيل آخر!! فلا تستخفوا بكتاب ربكم وكلامه فتذكروه في سياق هذه القذارة والنجاسة لتداروا به تشرذمكم وتشظيكم الذي وصل حد الاشمئزاز المقزز!! بل وتتفاخرون به أيضاً ببيانات مستفتحة بكتاب الله!!! ويقركم على ذلك مثقفون وشرعيون وناشطون وسفهاء، فتغترون بكثرة الخبث فتسيروا فيه وتوغلوا فيه!!!
  18. يا رب؛ هل نزعت بصيرتي فما عدت أرى؟!! أم نزعت عقول الناس حتى صرت بينهم كالمجنون؟!! فعَنْ أَبي مُوسى الأَشْعَرِيِّ رضي الله عنه، أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَالَ: “إِنَّ بَيْنَ يَدَيِ السَّاعَةِ الْهَرْجَ“. قَالُوا: وَمَا الْهَرْجُ؟ قَالَ: “الْقَتْلُ“. قَالُوا: أَكْثَرُ مِمَّا نَقْتُلُ؟! إِنَّا لَنَقْتُلُ كُلَّ عَامٍ أَكْثَرَ مِنْ سَبْعِينَ أَلْفًا. قَالَ: “إِنَّهُ لَيْسَ بِقَتْلِكُمُ الْمُشْرِكِينَ، وَلَكِنْ قَتْلُ بَعْضِكُمْ بَعْضًا“. قَالُوا: وَمَعَنَا عُقُولُنَا يَوْمَئِذٍ؟! قَالَ: “إِنَّهُ لَتُنْزَعُ عُقُولُ أَهْلِ ذَلِكَ الزَّمَانِ، وَيُخَلَّفُ لَهُ هَبَاءٌ مِنَ النَّاسِ، يَحْسِبُ أَكْثَرُهُمْ أَنَّهُمْ عَلَى شَيْءٍ، وَلَيْسُوا عَلَى شَيْءٍ“. قَالَ أَبُو مُوسَى: وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ، مَا أَجِدُ لِي وَلَكُمْ مِنْهَا مَخْرَجًاً – إِنْ أَدْرَكَتْنِي وَإِيَّاكُمْ- إِلا أَنْ نَخْرُجَ مِنْهَا كَمَا دَخَلْنَا فِيهَا؛ لَمْ نُصِبْ مِنْهَا دَمًاً، وَلا مَالاً.

بعد هذا البيان والتوضيح المفصل للحكم الشرعي والمآلات السياسية والعسكرية لهذا الوضع فإنني أبرأ إلى الله من كل من شارك في هذا القتال!!!

وأبرأ إلى الله من كل من يحرض على هذا القتال من كل الأطراف!!!

وأبرأ إلى الله من كل من شارك فيه ولو بشطر كلمة؛ تلميحاً أو تعريضاً أو تصريحاً…

وأختم بالحديث القدسي:

وإني أعطيتك لأمتك أن لا أهلكهم بسنة عامة، وأن لا أسلط عليهم عدوا من سوى أنفسهم يستبيح بيضتهم، ولو اجتمع عليهم من بأقطارها ( أو قال: من بين أقطارها )، حتى يكون بعضهم يهلك بعضا، ويسبي بعضهم بعضا“.

فانظروا كيف نص الحديث على أن قتالكم فيما بينكم هو باب استباحة العدو لكل حرماتكم، فاضغطوا على قادتكم ليتوحدوا مرغمين، وليذلوا لبعضهم مرغمين، وإن لم تضغطوا عليهم في ذلك فأنتم شركاء لهم في إثم التشرذم وإثم كل الدماء التي سُفِكَت…

كنت عزمت على الصمت واقتصرت على مشاركة منشورات غيري، وعلى المواعظ العامة التي ينزلها كل شخص على الواقع تبعاً لهواه!!!

لكن رأيت وجوب البيان والتوضيح الشرعي حتى لا يحاسبني الله على سفاهتكم، فتحاججونني أمام الله -مع علمي بعدم رغبتكم في السماع- فتقولوا: لم تقل ولم تنصح ولم تبلغ!!!

فقد أبرأت ذمتي أمام الله وأمام الخلق…

اللهم هل بلغت.. اللهم فاشهد..

Advertisements

2 thoughts on “لو تنشق بنا الأرض خير مما نحن فيه الآن!!!

  1. التعميم هو اشر الاقوال . وانت يا دكتور خلط الحابل بالنابل .. وقلت انوالجميع سيذهب للقتال مع تركيا .. هل هذا عقلا يضمن الهيءة .. وانت غير منصف .. وقلبك فيه كراهية وبغض هيئة تحرير الشام ..
    وانتبه لقلبك .. وكن عادلا ستسال امام الله اضعاف العامة
    لانك عالم ويجب ان تعرف الواقع اكثر قبل ان تقرر وتفتي وتوزع الاتهامات بالجملة بدون تمحيص .. وستندم امام الله باذن الله ان لم تراجع كلامك هذا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s