أغيثوني بطبيب نفسي!!!

كنت أسمع منذ فترة طويلة عن عدة أعضاء في المجلس الإسلامي يُشيعون عني قائلين:
هذا ضرب عنده كم فيوز بعد محاولة الإغتيال، فصار يخربط بالحكي (يهذي).
لكنني تعودت ألا أعلق على ما يصلني إلا إذا نشره أحدهم في العلم، وأخيراً كتبه أحدهم في تعليق على صفحتي!!!

  1. بداية بحثتم في تاريخي فلم تجدوا جهلاً لتصفوني به، ولا ضعفاً في الشُهرة لتقولوا: هو يبحث عنها، ولا مدحاً للسلفية الجهادية لتتهموني بالتشدد، ولم أستلم منصباً واحداً في ثورتكم ولا قبلها لتتهموني بتزلف المناصب، ولا مقابلة تلفزيونية واحدة سياسية أو حتى خارج اللقاءت العلمية… فلم تجدوا وسيلة لإغلاق الآذان عن كلامي إلا بقولكم: هو مجنون!!! وهذا شرف لي لسبب أنت تعلمه…
  2. لو استلمتم السلطة لا قدر الله فهل ستقصون كل الدكاترة كما فعلتم بدكاترة المجلس كعماد الدين رشيد والدكتور فداء المجذوب وغيرهما، أم ستتهمون مخالفيكم بالتطرف والتبعية للقاعدة والجنون؟!!
  3. عندما تتصدر للشأن العام فمن حق الناس نقدكم، أم النقد وكالة حصرية لكم تجاه غيركم وأنتم معصومون؟!!
  4. كل السياسيين والإعلاميين والمتحدثين الرسميين يخطؤون، لكنهم يتحملون خطأهم ويُفصلون من عملهم، فيتعلمون من أخطائهم، وحظ أوفر في وظيفة قادمة… أم حضاراتكم على رأسكم ريشة ولا تُسألون عما تفعلون وهم يُسألون؟!!!
  5. رجعت لمنشوري السابق فلم أجد فيه إلا توصيفاً قانونياً لما حصل، فلا اتهام، ولا تجريح، ولا تخوين، ولا غير ذلك… فما الذي أزعجك؟!!
  6. بدلاً من الهجوم والانتقاص والطعن كان يحسن بك أن تدعو لي بالشفاء وتدلني على طبيب جيد يحل مشكلتي!!!
  7. افعل ما شئت وقل ما شئت أنت وغيرك، لكن فكروا ولو مرة واحدة بنتائج ما تقولونه على عوام الناس…
  8. اتركوا ما للدول للدول، ولا تتقمصوا شخصية وزير خارجية ووزير دفاع ورئيس وزراء ووزير إعلام وشيخ في نفس الوقت… حددوا وظيفتكم ولا تخرجوا عنها لئلا تُعَرضوا أنفسكم لمواقف لا تُحسدون عليها…
  9. نصيحتي الأخيرة: عندما تقرأ منشوراً لمجنون ألف سبعة كتب ولديه عشرة على الطريق وتفادى المطبات السياسية والعسكرية والإعلامية التي وقعتم بها، عندما تقرأ منشوراً لمجنون كهذا فأنصحك ألا تتحركش بمجنون ولا تعلق عليه ولا تحط عقلك بعقله!!!

هذا والله أعلم…

اكتب رداً