يطالبون الحكومة التركية، لكن لمن سيرفعون الخطاب؟!!!

قبل ذلك هدد رئيس الحكومة المؤقتة برفع دعوى قضائية علي في تركيا لأنني اتهمت وزيراً لم أحدد اسمه بالفساد؛

ومع تحفظي على استحالة رفع دعوى قضائية في حالة اتهام شخص غير معين من الناحية القانونية، وعلى عدم تفكيره بمجرد السؤال عن الوزير وتعقبه، ولا حتى مطالبة الوزراء بتقارير نصف سنوية عن سير وزاراتهم ومحاسبة المقصرين كما طالبته في منشورٍ سابق مع أنه من واجبات الحكومة…

مع تحفظي على كل ذلك إلا أن الحكومة المؤقتة تطالب الحكومة التركية ببيان علني بتسليم العقيد عبد الحميد زكريا، وهذا في حماقة قانونية من وجهين:

  1. هذا يكون بخطاب رسمي موجه للجهة المختصة في الحكومة التركية، ولا يكون ببيان فصائلي!!!
  2. وهنا يبرز سؤال يتعلق بالحماقة القانونية الثانية: لمن ستوجه الحكومة المؤقتة خطابها؟!! للخارجية التركية مع أنه لا توجد وزارة خارجية في الحكومة المؤقتة!! أم لرئيس الوزراء التركي وهذا مخالف للمسار القانوني!! أم لوزارة الدفاع التركية صاحبة القرار في ساحة الحرب حالياً!! أم للمخابرات التابعة لوزارة الداخلية وهي الجهة الوحيدة التي تتواصل يومياً مع الحكومة المؤقتة الآن!! أم للوالي لأنه الجهة التي يتلقون منها التعليمات والقرارات التركية رسمياً!!

من يدري؟!! فلعلهم لا يعرفون لمن سيقدمون الخطاب، ولهذا جعلوه في صورة بيان هزيل جعلهم موضع سخرية الأوساط القانونية والسياسية التركية!!!

رحم الله من عَرَف حده فوقف عنده!!!

هؤلاء لم يستلموا سلطة حقيقية ويتصرفون بهذه الطريقة الغبية الدكتاتورية لتكميم الأفواه، فماذا لو استلموا سلطة حقيقة؟!! ولماذا يلومون هيئة تحرير الشام وحكومة الإنقاذ إذن إذا كانوا لا يختلفون عنها بشيء؟!!!

ونصيحتي أن يتعلموا القانون وأصول المرافعات الشرعية وأصول المخاطبات، فعادة لا يستلم أي شخص منصباً سياسياً إلا بعد تعلمها…

وتذكروا:

لا يوجد أصول بيانات ولا بيانات علنية بين الدول إلا لدوافع الضغط السياسي، فهل تريدون الضغط على الحكومة التركية مثلاً؟!!! فماذا لو طردت عوائلكم من تركيا، ثم حررت عفرين وتركتكم لمصيركم أمام حكومة الإنقاذ والفصيل الداعم لها عسكرياً؟!! فم سيسلم من؟!! ومن سيحاكم من حينئذ؟!!

وسلمولي عالأسرار الثورية يا صغار!!!

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s