الطاعة عند أهل العقوق!!!

الطاعة عند أهل العقوق أن يُطيعوا فيما يعجبهم، أما ما لا يعجبهم فمنهجهم العصيان!!!

وهذا ليس من الطاعة للآخر في شيء، وإنما هو طاعة للنفس وهواها؛ فما وافق هواهم فعلوه، وما خالفه تركوه!!!

ثم يقولون لتبرير عصيانهم:

أقنعني!!! أنا لم أقتنع!!!

  • وماذا لو كان في غير اختصاصك وتحتاج أربع سنوات لتفهم هذا العلم، و10 سنوات أخرى لتتبحر فيه؟!!!
  • وماذا لو كانت المسألة مما لا يفهمه إلا الذين يستنبطونه من المختصين دون عامة أهل الاختصاص؟!!!
  • وماذا لو كان عندنا 35 مليون مواطن و100 ألف جندي، فهل سنشرح للجميع كل التفاصيل العلمية لكل قرار أو موقف قبل التحرك خطوة واحدة فقط للأمام؟!!!
  • وكيف نضمن اقتناع جميع من يجب عليه التنفيذ؟!!!
  • وماذا عمن استيقظ قبل قليل ولم يدرك الشرح السابق، فهل نكرر الشرح له؟!!!
  • وماذا عن المعاند والمشاكس ومن لا يرغب في السماع أو قدراته الفكرية لا تسمح له بفهم بعض القرارات؟!!!

فهل تتوقف نشاطات المؤسسة أو الدولة حتى يفهم كل هؤلاء كل شيء؟!!!

عنده صفحة فيس بوك وتويتر:

  • فلا يحق لأحد أن يخطو خطوة واحدة للأمام حتى يفهم حضرته الكريمة، وإلا فالقرار فاشل!!!
  • ولا تجب عليه الطاعة ولا السير مع الجماعة؛ لأنه لا يزال يبحث عن جماعة مناسبة لقفاه!!!
  • بل يجب عليه محاربة القرار والإجراء؛ لأنه لم يفهم المقصود منه من موقع إقامته في المريخ!!!

وكما قالوا في المثل: “وما ضرنا إن لم تفهم البقر”؟!!

Advertisements

One thought on “الطاعة عند أهل العقوق!!!

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s