وزارة الدفاع المؤقتة؛ لماذا تم تأسيسها؟!!

لماذا تم تأسيس وزارة الدفاع المؤقتة؟!!

  1. إذا كان لقتال الأسد؟!! فكيف يحصل هذا وقد وقعوا في الأستانه وجنيف على خفض التوتر وإيقاف القتال مع الأسد؟!!
  2. للدفاع عن درع الفرات؟!! فثقتنا بوزارة الدفاع التركية والقوات التي تؤسسها تركيا أكثر من ثقتنا بوزارتكم الناشئة؛ لأن مش ناقصنا تعفيس وتجريب!!
  3. إذا كان لمحاربة هيئة تحرير الشام في إدلب، فخسارة إدلب كلها وتحول الناس جميعاً إلى درع الفرات أو تركيا خير من حرب طاحنة تذهب بمن تبقى من خيرة شبابنا الذين تم تجميعهم من كل أنحاء سورية!! ثم لن يكون أي طرف من الطرفين رابحاً من هذه الحرب، وسيكون الأسد المستفيد الوحيد منها…

ونصيحتي لكم:

  1. رجاء مارسوا تجاربكم بعيداً عن درع الفرات؛ لأنه يستحيل تحويل ميليشيات بعقليات ميليشيا إلى جيش نظامي قبل خمس سنوات مع بذل كل الطاقات الاجتماعية والمالية!! فكيف مع انعدام التمويل، وغياب نقاط الإلتقاء المشتركة بين الفصائل، وغياب الضغط العشائري الاجتماعي، وغياب التعصب الديني للمؤسسة الجديدة؟!!!
  2. لا تعلنوا الحرب في إدلب قبل أن تعلنه تركيا بشكل رسمي.
  3. وكونوا تابعين لها في كل شيء بعد ذلك، ولا تكونوا رأساً في قتل بعضكم.
  4. وإن لم تفعلوا ذلك وأخذتكم نشوة الحقد الأعمى على بعضكم، فتذكروا أن الذي غركم ومناكم وحرضكم على هذه الحرب سيترككم في منتصف الطريق كما فعل معكم من قبل!!
  5. واحذروا كل الحذر أن يكون فخاً سعودياً ليجمعوكم ويستدرجوكم لمحاربة الجيش التركي في درع الفرات، مستغلين نشوتكم في حب الزعامة على الاسم اللامع “وزارة الدفاع”، فتخسروا إدلب ودرع الفرات معاً، ثم تبدأ الدول العبث بكم بلعبة سياسية جديدة، فتخسروا الحكومة المؤقتة أيضاً!!
  6. حددوا خياركم الاستراتيجي في اختيار إحدى الدول الموجودة حالياً والتبعية لها بشكل كامل كما فعل غيركم، وإلا ستخسروا كل شيء وأنتم في سُكر ونشوة الحكم الذاتي أو حُلم الدولتين في دولة، أو أوهام زوال الأسد لتكونوا مكانه!! فقد كان من المفترض قيام هذه المبادرة قبل إعلان الدول جميعاً الوصاية التامة على ما تحت أيديها من مناطق، ولكن أن تأتي بعد انتهاء الدعوة وانتهاء الطعام خير من أن لا تأتي أبداً…
  7. وأخيراً؛ لا تغتروا بمن يقول لكم: حكم سوريا قليل عليكم، فعندكم كفاءات ثورية تستطيع أن تحكم العالم!!! فهذا يكذب عليكم، أو غشيم مثلكم!!!

ومع كل ذلك فأسأل الله لكم التوفيق في هذه المبادرة المهمة والمحاولة الناشئة…

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s