لن ندخل في مواجهة مع فتح الشام

قلتها من قبل عن جبهة النصرة، وأقولها اليوم عن جبهة فتح الشام:

لن ندخل في مواجهة مع جبهة فتح الشام رغم كل الاستفزازات المتعمدة التالية من كل الأطراف:

  1. النصرة موجودة في جيش الفتح، وهي جبهة فتح الشام اليوم، ونسبة النصر لها، ونسبة الهزيمة والانسحاب لغيرها عندما ذهبت للجهاد في حماة لن يدفعنا للمعاملة بالمثل ووصف جهادهم بالانسحاب كما فعلوا هم، مع أن مدينتنا محاصرة.
  2. أعلن العالم كله إعلان الحرب على جبهة فتح الشام، فأخرسناه تماماً، وأعلنا ما يأمرنا به ديننا: إننا مع كل من يجاهد على أرضنا، ما دام يلتزم بالحد الأدنى من شروط الجهاد الشرعي وضوابطه.
  3. صدرت حملة ممنهجة وبأسماء مستعارة جديدة، وانساق معها عدد من أتباع جبهة فتح الشام، ضد المجاهدين من “الآخر” أو من غير إخوة المنهج، في فتنة واضحة ومفضوحة لتفريق صفوف المجاهدين، فوقفنا جميعاً موقف الإعراض والتجاهل، والاقتصار على مهاجمة الأطراف الخارجية فقط كالمقدسي والفلسطيني وغيرهم ممن يقيمون في أحضان دول الصمود والتردي!!!
  4. دخلت القوات الأمريكية إلى الراعي رغماً عن تركيا بناء على اتفاقيات الناتو المشتركة بين البلدين، فتداركنا الأمر بطردها بتوفيق الله وحده ولله الحمد والمنة، فبقيت مشاركة أمريكا محدودة وتبعية، وليست رئيسية. ولا يعقل أن تدخل تركيا في حرب عالمية في ظل تشرذمنا المذكور في هذا المقال، والذي لا يسمح لتركيا أن تشد ظهرها بنا للأسف!!
  5. صدرت فتوى تخون قطاعات من المجاهدين وتصفهم بالعمالة للبنتاغون، وهذا تكفير صريح، دون إيراد دليل واحد على تلك التبعية إلا القيل والقال، وهذا مما لا يجوز إصداره شرعاً إلا بدليل قطعي؛ يكون حجة في التكفير، ويكون حجة على العناصر نستند عليه في أمرهم بتركها. فاقتصرنا على ما يجب علينا شرعاً فعله، وهو بيان الحكم الشرعي فقط لا غير، رغم ما لحق تلك الفصائل من ضغط إعلامي وتهويش، وإلحاحهم بطلبهم الدفاع عن أعراضهم الدينية التي نال منها مجموعة من الجهلة بالأحكام الشرعية.
  6. كررت جبهة فتح الشام محتوى الفتوى بجمل وصياغة شبه متطابقة، وكأنه أمر أبرم بليل، وكأنهم يقولون: الجهاد الذي لا نشارك فيه يجب أن يفشل!! فأعرضنا تماماً عن بيانهم؛ لأنه بيان سياسي عسكري صادر عن جهة عسكرية، ويشارك ما قبله في عدم إيراد الدليل على التبعية للبنتاغون، وبالتالي فليس له أي قيمة شرعية، وهذه سياستنا دائماً من أول الثورة مع العسكر عندما يحشرون أنفهم فيما لا شأن لهم به، وبالأخص الأحكام الشرعية التي من يتقحمها يتقحم جهنم تقحماً.
  7. انسحبت بعض الفصائل من إخوة المنهج من المعركة فجأة، وهو استفزاز شديد من جهة، وفتح ثغرات من جهة أخرى، لكنه ليس انسحاباً ولا تولياً يوم الزحف، كونه صادراً عن الأئمة المعصومين من إخوة المنهج!! ومع ذلك نصحنا الإخوة المجاهدين بالإعراض والتجاهل، وسد الثغرات، والدعاء للمجاهدين الذين استشهدوا في الالتفافات التي حصلت بسبب الانسحابات المفاجئة.
  8. مع أنهم انسحبوا، إلا أن بعض المجاهيل اتهموا المجاهدين بمهاجمة الفصائل المنسحبة، مع أنها غير موجودة!! وتم افتعال فتنة قذرة بين المجاهدين تذكرنا بموقعة الجمل، وكل هذا لعرقلة المعركة، وتأخير وصول التحرير المنظم إلى حلب، وفعلاً تأخرت المعركة لفترة حتى تم إخماد الفتنة.
  9. تم شن حملة إعلامية شعواء ومنظمة ضد درع الفرات أنها السبب في حصار حلب، كل ذلك لإبقاء المجاهدين في وضع الميليشيات المتفرقة والمتشرذمة؛ لأن الغرب لا يريد عمليات عسكرية منظمة وثابتة. وكأن الانسحاب إلى حماة ليس له تأثير في حصار حلب، وكأن هذا التشرذم ليس له أي تأثير في هذه الانتكاسات العسكرية لخمس سنوات مضت.

كل هذه الاستفزازات لم ولن تدفعنا للدخول في مواجهة مع جبهة فتح الشام، وننصح إخوتنا في جبهة فتح الشام بالمشاركة في ملحمة حلب، وأن يتذكروا أن الجهاد لله، وليس لإثبات جهاديتنا وعدم جهادية غيرنا…

وننصح الأخ المحيسني أن يخرج عن صمته بشأن ملحمة حلب، وليشارك بالملحمة إعلامياً كما كان يفعل مع داعش قديماً، فعدم كوننا من إخوة المنهج لا يخرجنا عن إسلاميتنا وجهادنا، وليتذكر أن المناهجة لن ينفعوه يوم القيامة، فلا ملجأ ولا منجى يوم القيامة إلا بالتزام كتاب ربنا وسنة نبينا اللذان يأمراننا بالجهاد تحت قوة مسلمة موحدة ومنظمة، ولا يتحقق النصر في ديننا إلا بهذا…

وتذكروا أيها المجاهدين جميعاً أنكم آثمون بسبب تفرقكم وتشرذمكم؛ لا يخرج عن كلامي هذا فصيل من الفصائل، فلا يظنن أحد أنه في مأمن وأن الكلام لا يشمله؛ لظنه أنه منهجي أو غير منهجي…

والله الموفق، وهو الهادي إلى سواء السبيل…

Advertisements

One thought on “لن ندخل في مواجهة مع فتح الشام

  1. التنبيهات: لن ندخل في صراع مع النصرة!!! | د. إبراهيم عبد الله سلقيني

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s