القادة الخائنون في مدينة حلب!!!

عندما تكون الكذبة كبيرة جداً، واتفق عوام الناس على ترديدها كالببغاءات، فالأفضل ترك الكلام فيها حتى يتوقف اللغط، وتسكن القلوب، وتتحرك العقول، وتذهب السكرة، وتأتي الفكرة، وفيما يلي وضع كتائب المجاهدين قبل الحصار:

  • مجاهدو حلب لم يصلهم سلاح من عام تقريباً، وذلك ضمن خطة دولية لحصارهم، فكيف سيقتحمون ويهاجمون دون سلاح؟!!
  • قبل الحصار كانت الكتائب عاجزة عن دفع أي رواتب للمقاتلين لعدة أشهر، وبإمكان أي واحد منكم أن يعرف ذلك لو كان يجالسهم أو يتواصل معهم. فما مصلحة هؤلاء في البقاء في أرض الرباط تحت البراميل مع أسرهم وعدم الهرب دون أي مصلحة دنيوية مادية في البقاء؟!!
  • لو هرب هؤلاء خوفاً من الحصار لكانت حلب كلها محتلة، ولما بقي لكم شيء تتفاخرون بفك حصاره أمام وسائل الإعلام!! فرباطهم جهاد، واقتحامكم جهاد، فلا تضيعوا جهادكم بالانتقاص من بعضكم، ولا تحملوا أوزار الأمة أيها القاعدون بلغطكم والقيل والقال!!!
  • بعد الحصار كنا بالكاد نغطي نفقات طعام المجاهدين وأسرهم بالنفقات الشخصية المحدودة جداً، ولا تصل إليهم إلا بشق الأنفس…
  • لدى تتبع الحسابات التي كانت تطعن بالمجاهدين بالجملة ولا تخصص أحداً بعينه؛ فقد لاحظنا ما يلي: بعضهم بأسماء وهمية لا نعلم لمن يتبعون، وبعضهم ممن قد تبرأ لسانهم منهم في كل باب من أبواب الفتنة، ومعظمهم من العامة الذين يرددون كلام الآخرين كالببغاءات. لكنهم جميعاً ليسو من حاملي السلاح!!!
  • بعض طلبة العلم الذين طعنوا بالمجاهدين بالجملة تشملهم الفقرة السابقة للأسف، فهم لم يحملوا السلاح أبداً، والأنكى من ذلك أنهم لم يجالسوا المجاهدين لوعظهم أبداً، وتفاجأنا بأن تواصل بعض طلبة العلم مع المجاهدين عن طريق الإنترنت أقوى من تواصل هؤلاء مع المجاهدين، مع أنهم يقيمون في حلب!!! لذلك لا نرى عبارات الطعن هذه صدرت لا من المحيسني ولا من أمثاله من الذين يجالسون المجاهدين ويعظونهم…

وهذا لا يعني تبريراً لهم بترك الإندماج والتوحد، فهم مجبورون عليه رغماً عنهم، فالتوحد فريضة لا يجوز شرعاً التعذر بأي عذر لتركها، فليتواضع وليتطاوع القادة لجندهم قبل إخوتهم من القادة…

ولكن ذكرت ما سبق من مبدأ إحسان الظن بأخيك المؤمن المجاهد، ومن باب التماس الأعذار لهم…

والله من وراء القصد…

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s