الأمة قاطبة انحرفت من قديم، وأحمد خيري العمري والجابري سينقذونها!!

صـ 174-175: “لقد كانت الأمة الإسلامية تعيش غروبها الأخير، غروبها الذي لا يوقفه منطق ابن رشد ولا أدلة ابن تيمية، كما لا تسببه سفسطائية الغزالي. لقد كان المجتمع الإسلامي يعاني من أسباب داخلية خاصة تؤدي به إلى التفكك والانهيار، وكان الغزالي موفقاً إلى حد كبير في التعبير عن حالة السلبية والتمزق والتشرذم التي يعاني المجتمع منها. لقد كانت لحظة النهاية قد دنت تماماً… وعندما يكون الأشاعرة – الذين يشكلون فئة كبيرة من جمهور أهل السنة، المتوزعين على المذاهب الأربعة – ينكرون القوى والطبائع… فكيف يمكن لأي علم حقيقي علم تجريبي أن ينشأ”.

لا تبتئسوا، فالعمري والجابري سينقذون الأمة المنحرفة:

  1. يبدو أن العالم قرب على الفناء قبل ظهور الدجال ونحن لا ندري، هكذا يظهر من كلام المؤلف هنا.
  2. كل هذه المصائب والكوارث كانت بسبب طرح الغزالي لرأيه، وكان من الواجب على الغزالي ألا يطرح رأيه ويسكت لتتحقق الحرية الحقيقية، ومن واجبنا أن ننشر شذوذ الجابري والمؤلف وتحريفهما لكلام ابن رشد وابن تيمية ليتحقق التطور!!
  3. أشعر أن الغزالي لو كان حياً بيننا فإن المؤلف سيعدمه في أكبر ساحة بسبب ما سببه من انحطاط وغروب ووو، فيما لو كان المؤلف رئيساً للدولة، فالغزالي هو سبب هلاك الأمة وانحطاط المسلمين.
  4. هذه العبارة جعلتني أدرك كيف كان يفكر بعض الحكام عندما يمتحنون العلماء ويسجنونهم ويعذبونهم ويضيقون عليهم بسبب خلاف في مسألة اجتهادية.
  5. لا أدري كيف وصلت الأمة الإسلامية لهذه النهضة العظيمة إذا كانت كلها منحرفة.
  6. لم ينكر أحد القوى والطبائع، فلماذا التحريف والتزييف، ثم الاتهام والطعن بناء على هذا التحريف، ثم بناء نتيجة انحراف الأمة.
  7. اطمئنوا يا سادة؛ فانحراف الأمة كلها وغروبها الذي بدأ من عهد معاوية سيوقفه المؤلف – وبدعم من الجابري -، وسيصنعوا ما عجز عن صنعه الأوائل بسبب أعمالهم الفذة!!

فالحمد لله الذي سخر لأمتنا من يحفظها، كما سخر فأراً لهدم سد مأرب، والله يجعل سره في أضعف خلقه!!!

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s